وظائف الأعمال الماهرة اليدوية - الوظيفة للجميع

وظائف الأعمال الماهرة اليدوية


وظائف الأعمال الماهرة اليدوية

التسقيف والقوباء المنطقية هي مهنة خاصة متخصصة في إصلاح الأسقف والأغطية. يستلزم هذا العمل التأكد من أن الأسطح جذابة وكذلك توفير الحماية من العناصر والطقس المتزايد. 

يتم استيفاء الشروط الخاصة التي يقوم فيها هؤلاء التجار المتخصصون والنساء بالسقوف والقوباء المنطقية مع بعض قوانين البناء والحرائق والمعايير المعمارية للبلدان أو الولايات أو المدن أو المقاطعات التي يتم فيها تنفيذ المهمة. 

التسقيف والقوباء المنطقية هي عملية يتم من خلالها وضع البلاط المتداخل جزئياً بطريقة تصاعدية وعلى طول الأسطح. يتم ذلك للأناقة بقدر ما هو الحال بالنسبة للسلامة الهيكلية والمعمارية.

علاوة على ذلك ، فإن تعلم الأسقف والقوباء المنطقية ، مثل الأعمال التجارية للكهربائيين والسباكين ، تتطلب معرفة ومهارات خاصة يجب إجراؤها وإكمالها بشكل صحيح ، وإلا فإن الأسقف يمكن أن تشكل خطراً على أولئك الذين يعيشون في المنزل. مثال على ذلك رقع الثقوب والخشب المتصدع قبل تغطية السقف بشكل مناسب بأمان باستخدام ألواح خشبية.

تختلف المواد المستخدمة للتسقيف والقوباء المنطقية ، ولكن كل ما يتم استخدامه قوي وآمن معمارياً وصحيًا. كانت القوباء المنطقية مصنوعة من الخشب ، ولكن نظرًا لتزايد المخاوف المتعلقة بالحرائق والمخاطر الهيكلية.

نادرًا ما يتم اعتبار هذه المواد أو نادرًا ما يتم أخذها في الاعتبار ؛ بدلاً من ذلك ، يتم الآن استخدام الورق المنقوع من البيتومين المغطى بالركام (الأسفلت) أو القوباء المنطقية الخزفية لطبيعتها الأكثر أمانًا وجاذبية للعيان.

التسقيف والقوباء المنطقية تستخدم أيضا إلحاق القياسية. يتم تطويق القوباء المنطقية أو تسميرها بأمان ، ولكن فقط عندما تلتقي لوح القوباء المنطقية بالسقف بلاط القوباء المنطقية لا يتم تناولها أو تسميرها عند التداخل. يعتبر مثل هذا الإجراء أقل أمانًا (حيث يكون من الصعب الظفر من خلال بلاطات ألواح الإسفلت المتعددة) ، ويبدو المظهر غريبًا.

للسيراميك (وأحيانًا مع الإسفلت) ، يتم أحيانًا استخدام القطران أو اللصق الثقيل لربط البلاط بالسقف. يتم وضع بلاط القوباء المنطقية في صف على طول الحافة السفلية من السقف ، ويتداخل كل صف تصاعدي ، كما قيل ، مع الصف الموجود تحته بنحو نصف طول البلاط. ثم يتم توج الحافة العلوية من السقف.

تُستخدم ألواح التسقيف ، والتي تسمى أيضًا "الألواح الخشبية" ، أيضًا في الأسقف والألواح الخشبية ، ويتم تطبيقها بنفس الطريقة. بسبب الاتساق الشديد للأردواز ، من غير المرجح أن يتم استخدام المسامير أو المسامير. بدلاً من ذلك ، يبدو اللصق أو القطران الخيار الأفضل لطريقة الترابط.

التسقيف والقوباء المنطقية هي عملية دقيقة تستغرق وقتًا طويلاً ويجب تقديمها بعناية للحصول على سقف لاكتساب هذا المظهر المعماري. لا ينبغي أن تكون الدراية ضرورية فحسب ، بل إن الحركة والتنقل الدقيقين أمران ضروريان أيضًا.

إظهار التعليقات

0 تعليق